بورصة عمان تدخل مؤشر ريفينيتيف للشركات منخفضة انبعاثات الكربون

بورصة عمان تدخل مؤشر ريفينيتيف للشركات منخفضة انبعاثات الكربون
الأنباط -
الأنباط -أطلقت شركة (ريفينيتيف) واتحاد البورصات العربية ضمن جهود تعزيز مفهوم الاستدامة، مؤشر الشركات منخفضة انبعاثات الكربون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وقال المدير التنفيذي لبورصة عمان مازن الوظائفي أن المؤشر يتكون من تسع أسواق حققت متطلبات ومعايير المؤشر، من ضمنها بورصة عمان كأحد المكونات الرئيسة ممثلةً بالبنك العربي بنسبة 8ر3 بالمئة، مشيرا إلى أن السعودية احتلت المرتبة الأولى في قائمة الدول الأكبر وزناً في المؤشر بنسبة 5ر39 بالمئة.
وأضاف أن المؤشر يُقدم معياراً مبتكراً لقياس ممارسات حوكمة الشركات والاستدامة التي تُعنى بالاسهامات البيئية والاجتماعية في الشركات المدرجة بالأسواق، ويوفر البيانات والمعلومات اللازمة للمستثمرين الراغبين بتخصيص رأس المال والاستثمار في الشركات التي تهتم بتطبيقات الحوكمة وقضايا الحفاظ على البيئة وإدارة أعمالها.
ويشتمل المؤشر على تلك الشركات كمكونات أساسية فيه، وهي شركات تعمل على تقليل استهلاك الطاقة والمساهمة في تقليل الانبعاثات الكربونية للمنطقة.
واوضح أن دخول بورصة عمان ممثلةً بالبنك العربي لهذا المؤشر يُعد دلالة إيجابية، مؤملا أن يؤدي إطلاقه إلى تمهيد الطريق لإيجاد منتجات جديدة في الأسواق قابلة للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما في ذلك صناديق الأسهم المتداولة، وتعزيز جذب مديري الأصول والاستثمارات إلى أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في ضوء تصاعد أهمية موضوع الحوكمة والاستدامة بالعالم.
يُذكر أن شركة ريفينيتيف هي احدى أكبر الشركات العالمية المزودة بالمعلومات والبيانات وتجهيزات البنية التحتية في الأسواق العالمية، إضافة إلى توفير منصات تداول إلكترونية تربط الأسواق المالية في العالم، كما تعمل في مجال تقديم الخدمات المالية وإدارة الاستثمار وإدارة المخاطر، وتقدم خدماتها لأكثر من 40 ألف مؤسسة حول العالم.
--(بترا)
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )