العقبة: توقيع اتفاقية لانشاء مستشفى أيلة التخصصي

العقبة توقيع اتفاقية لانشاء مستشفى أيلة التخصصي
الأنباط -
الأنباط -
وقعت في مدينة العقبة، اليوم الاربعاء، اتفاقية لتنفيذ مستشفى ايلة التخصصي ليتسع 70 سريرا في المرحلة الاولى و 120 سريرا في المرحلة الثانية، اضافة الى مبنى للعيادات الخارجية.
ووقع الاتفاقية عن شركة مستشفى ايلة التخصصي رئيس مجلس الادارة الدكتور مشير ملحم وعن شركة فايز الجندي وشركاه للمقاولات الانشائية المهندس فايز الجندي.
وحضر حفل التوقيع رئيس سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت وامين عام السلطة محمود خليفات ومفوض البيئة والاقليم سليمان نجادات.
وقال البخيت إن هذا المشروع الذي يحمل اسم العقبة قديما يعد من المشروعات المميزة، وسيشكل اضافة نوعية للقطاع الطبي في العقبة، مؤكدا انه دون وجود منشآت متخصصة بمستوى عال في القطاعين الصحي والتعليمي لن تنجح السلطة باستقطاب استثمارات نوعية وخصوصا الاجنبية.
وكشف ان من اهداف السلطة استقطاب نوع جديد من السياحة الدائمة تستهدف المتقاعدين في بعض دول العالم للعيش في العقبة والاستمتاع بمناخها الجميل.
من جهته، اكد الدكتور ملحم ان اصرار الشركاء على المضي قدما في تنفيذ المشروع وتحدي الظروف التي يواجهها الاردن بسبب ازمة كورونا، ما هو الا ترجمة لمقولة جلالة الملك عبدالله الثاني بان الاردن اقوى من كل التحديات وان المستقبل دائما افضل بعزم الاردنيين وارادتهم الجبارة.
واضاف ان العقبة ستشهد خلال 14 يوما من تاريخ اليوم البدء باعمال بناء مستشفى ايلة والذي تنص اتفاقية التنفيذ مع المقاول على تسليمه خلال 9 اشهر، لافتا الى ان ادارة المستشفى وضعت نصب عينيها ان يمتلك المستشفى مقومات استقطاب السياحة العلاجية من خلال توفير كفاءات طبية واجنحة طبية فندقية بخدماتها المميزة.
واوضح ملحم ان هذا المشروع يوفر 240 فرصة عمل لابناء المحافظة والمدينة وتبلغ مساحة البناء في المرحلة الاولى 10 الاف متر مربع تشتمل على 70 سريرا لجميع التخصصات من ضمنها مبنى العيادات الخارجية و120 موقفا للسيارات، اما المرحلة الثانية من البناء فتبلغ مساحتها 6 الاف متر ليصبح اجمالي مساحة المستشفى 16 الف متر وعدد الاسرة 120 سريرا وتشتمل على غرفة عمليات قلب مفتوح وقسطرة وعناية مركزة لعمليات القلب بسعة 6 اسرة.
وقال ان ادارة المستشفى حرصت على استحداث اقسام غير موجودة في العقبة مثل مركز الجراحة التجميلية وعلاج السمنة والبشرة وزراعة الشعر ومركز تخصصي لعلاج العيون وتصحيح البصر ووحدة تنظير الجهاز الهضمي وتفتيت الحصى وغسيل الكلى وقسم لعلاج مرضى السرطان.

 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )