إعلان افضل اماكن عمل المرأة في العقبة

إعلان افضل اماكن عمل المرأة في العقبة
الأنباط -
الأنباط -علنت منظمة "شركاء للأفضل" وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالتعاون مع مؤسسة " جريت بليس تو وورك الدولية" عن 13 شركة هي المجموعة الاولى التي حصلت على الاعتماد المحلي والدولي كأحد أفضل أماكن العمل للمرأة لعام 2020 .
وحسب بيان صحفي عن المنظمة اليوم الثلاثاء فقد تم منتصف هذا العام اطلاق برنامج "أفضل أماكن عمل للمرأة" للعام الحالي كمرحلة أولية في العقبة والذي يعمل على تقييم وتصنيف واعتماد بيئات العمل وفقاً لمعايير دولية تمت مواءمتها مع الواقع الأردني وفي منطقة العقبة خصوصاً.
وتم تقسيم الشركات إلى 3 فئات: ذهبية وفضية وبرونزية بحسب نقاطها، حيث حصل على الفئة الذهبية كل من فندق موفينبيك وشركة نجم البحر لصناعة وتجارة المواد الغذائية، وفندق إنتركونتيننتال، ومدرسة راهبات الوردية اضافة الى فندق حياة ريجنسي – أيلة .
وحصلت على الفئة الفضية كل من قرى الأطفال الأردن، ومدرة البطريرك ذيوذوروس الأول، وجهد – الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية، ومركز جنى للياقة والتجميل، وايجل هيلز، فيما حصل على الفئة البرونزية كل من مدارس العقبة الدولية وفندق موفينبيك – تالا باي، ومياه العقبة .
وقد شارك في البرنامج 22 شركة من قطاعات مختلفة كالتعليم والسياحة والصناعة والقطاع التنموي والخدمي والمؤسسات الرسمية التابعة للسلطة وغيرها، ومرت جميعها بكافة المراحل بدءاً من مرحلة التقييم، حيث قام أكثر من 1700 موظف بالمرور بمراحل التقييم كاملة التي أعدتها المؤسسة الدولية، ثم مرحلة التصنيف حيث تم احتساب النقاط لكل شركة ووضع الدرجات المعيارية وتصنيفها إلى شركات معتمدة أو غير مؤهلة للاعتماد.
واشارت المنظمة الى ان جميع الشركات سواء أكانت حائزة على شهادة الاعتماد الدولي أو لم تتمكن من ذلك تستطيع التقدم بطلب للحصول على (مؤشر الثقة) وهو تقرير مفصل ويوضح تفاصيل تقييم كل معيار من المعايير المعتمدة والمستوى الذي حصلت عليه ضمن ذلك، كما يبين مواضع قوة بيئة العمل والفجوات فيها.
وستطلق منظمة "شركاء للأفضل" برنامج أفضل أماكن لعمل المرأة على المستوى الوطني مطلع العام القادم، ليشمل جميع المحافظات والقطاعات والمناطق بهدف ايجاد بيئة عمل أفضل تحفز على الإنتاجية والابداع.
--(بترا)
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )