مذكرة تفاهم بين جامعة الأميرة سمية وجمعية إدامة للطاقة

الأحد-2020-09-27 | 05:37 pm شباب وجامعات
Image

الأنباط - وقعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وجمعية "إدامة" مذكرة تفاهم بهدف فتح آفاق التعاون في تنمية قطاعات الطاقة والمياه والبيئة في الأردن، وتطوير حلول مبتكرة للمشاكل البيئية الراهنة، وتحسين استعمالات مصادر الطاقة الخضراء.
وأكد رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور مشهور الرفاعي، خلال توقيع المذكرة مع رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور دريد محاسنة، حرص الجامعة على التعاون مع مؤسسات تنموية ذات حضور نشط، مرحباً بدعم وتطوير حلول تكنولوجية تخدم المواطنين وتيسّر سبل حصولهم على خدمة أفضل في مجالات الطاقة والمياه.
وبين الرفاعي أنه سيجري توجيه الطلبة لدعم مبادرات الجمعية والمشاركة بها، وحثهم على الاستفادة من الفرص التي تتيحها الجمعية، منوهاً إلى أهمية تسخير التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي وعلم البيانات للعناية بالبيئة والمصادر الطبيعية للطاقة.
وبين محاسنة أن التعاون سيتمثل في تنظيم ندوات ومحاضرات وطرح مجالات للبحث تتعلق بالطاقة الخضراء، والعمل على إيجاد وتطوير حلول مبتكرة لبعض المشاكل البيئية الراهنة، وتطوير استعمالات مصادر المياه والهواء والطاقة المتجددة.
يذكر أن الجمعية منظمة أردنية غير حكومية وغير ربحية للأعمال تأسست عام 2009، تُكرِس جل جهودها للاستثمار في البيئة عن طريق الحلول المبتكرة في مجال الطاقة والمياه والحفاظ على البيئة، وتسعى إلى تحقيق أهداف الأردن في الوصول إلى الاقتصاد الأخضر من خلال بناء منصات معرفية قوية ومتينة وخلق محافل الحوار المتعددة للشركاء.