طلبة من جامعة العلوم والتكنولوجيا يحصدون المركز الاول والثاني في مسابقة هواوي العالمية

الأحد-2020-09-27 | 05:18 pm شباب وجامعات
Image

الأنباط -فاز طالبين من جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية بالمركزين الأول والثاني في مسابقة التدريب الخاصة ببرنامج " بذور من أجل المستقبل" لتعزيز المواهب التقنية التي نظمتها شركة هواوي في الأردن خلال العام 2019 / 2020  بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وبمشاركة 34 طالبًا يمثلون عدد من الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة.
وحقق الطالب عمار الشنِير من قسم هندسة وأمن الشبكات في كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات المركز الأول، والطالبة جمانة العتوم من قسم الهندسة الكهربائية في كلية الهندسة المركز الثاني.
وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صائب خريسات إن مشاركة طلبة الجامعة في المسابقات الدولية والمحلية تلعب دوراً مهماً في تطوير وتحسين مستواهم  واكسابهم مهارات العمل بروح الفريق وباجواء منافسة ايجابية الامر الذي يعزز مهاراتهم وقدراتهم الابداعية.
وأشار خريسات الى ان جامعة العلوم والتكنولوجيا تسعى للتميز وتحفيز وتبني الافكار الابداعية للطلبة اصحاب المبادرات التي من شأنها احداث تغيير في مجتمعاتهم، وتمكينهم من الابتكار من خلال ما يقومون به من نشاطات منهجيه ولا منهجية.
يذكر ان هذه المسابقة تعقد للسنة الخامسة على التوالي بهدف تعزيز المهارات التقنية لدى طلبة الجامعات الأردنية، والتدريب عن بعد على مواضيع تتعلق بتقنية الجيل الخامس، الذكاء الاصطناعي، الحوسبة السحابية، وأحدث الاتجاهات الجديدة في تكنولوجيا الاتصالات.