توقع قبول 700 طالب وطالبه في الجامعة الاردنية بالعقبة

الأحد-2020-09-27 | 04:49 pm شباب وجامعات
Image

الأنباط -قال رئيس الجامعة الاردنية فرع العقبة الدكتور رياض مناصرة انه يتوقع قبول 700 طالب وطالبة خلال الفصل الدراسي الاول لينضموا الى نحو 1850 طالب وطالبة يدرسون حاليا في مختلف كلياتها العلمية والاكاديمية مؤكدا ان سياسة الجامعة الام تركز على تشبيك فرعها في العقبة ببعض المعاهد ومؤسسات التدريب المرموقة ليكون لهذه المؤسسات نواة في مدينة العقبة.
وأضاف المناصرة في حديث صحفي اليوم الاحد ان الجامعة تسعى الى تطوير مسيرتها الاكاديمية وتعزيز دورها المجتمعي انسجاما مع الاستراتيجية الوطنية لتحسين الاداء وترجمة لرسالة الجامعة المرتكزة على التوجيهات الملكية السامية وهي شريك رئيسي في بيئة الاستثمار واحد مقومات نجاح مشروع منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
واعلن الدكتور المناصرة عن خطة عمل للسنوات الثلاث القادمة تتضمن تحقيق اهداف محددة على صعيد البنية التحتية الافقية والترويج والتسويق للجامعة ونوعية البرامج والتخصصات التعليمية التي تمنحها لا سيما برامج الدراسات العليا لافتا الى ان الجامعة تسعى الى طرح برامج متعددة ضمن الية التعليم عن بعد مثل برنامج السياحة البيئية وبرنامج الادارة السياحية باللغة الانجليزية وهو الاول من نوعه على مستوى الشرق الاوسط لنيل درجة الماجستير اضافة الى برنامج الماجستير في تنمية الموارد البشرية بحيث سيكون مركزا لتدريب وتأهيل الكوادر البشرية العاملة في مختلف مؤسسات العقبة.
كما اعلن المناصره الموافقة على استحداث كلية للحقوق وهي في مراحلها النهائية من الاجراءات الرسمية ومن المتوقع ان تبدأ التدريس العام القادم واستحداث قسم الرياضيات الذي سيبدأ باستقبال الطلبة الراغبين هذا الفصل.
وأشار الى ان كلية التمريض بالجامعة استوعبت الفصل الماضي نحو 50 طالبا وطالبة ومن المتوقع ان يصل عدد الدارسين في الكلية الى 100 طالب الفصل القادم.
-- (بترا)