وزير التخطيط: المعطيات العالمية تستوجب علينا اعادة ترتيب الاولويات الوطنية

الأحد-2020-09-27 | 01:43 pm محليات
Image

الأنباط -قال وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام الربضي إن المعطيات العالمية تستوجب علينا اعادة ترتيب الاولويات الوطنية.
جاء ذلك خلال محاضرة القاها الوزير في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية بعنوان "التخطيط الاستراتيجي للتنمية ودور وزارة التخطيط والتعاون الدولي".
وذكرت الوزارة في بيان اليوم الاحد، أن الربضي استعرض خلال اللقاء مراحل عملية التخطيط التنموي في الاردن، مؤكدا أن الأردن ماضٍ ضمن توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني والإطار العام المتكامل الذي يحكم السياسات الاقتصادية والاجتماعية القائمة على إتاحة الفرص للجميع. واشار الربضي الى أن المرحلة القادمة وعملية ترتيب الاولويات والبرامج الجديدة ستتضمن مراجعة لوثيقة الاردن 2025 وإعداد برنامج تنموي للأعوام الثلاثة القادمة. واضاف إن هذا سيأخذ بعين الاعتبار مصفوفة الاصلاحات التي تم اطلاقها ضمن مبادرة لندن والتي تتعلق بالاقتصاد وبيئة الاعمال، وأن هذه الاصلاحات يتم مراجعتها الان ضمن المعطيات العالمية الجديدة والتحديات التي تواجه الاردن ضمن جائحة كورونا.
كما ستضم برامج حكومية أخرى قائمة مثل؛ برنامج ادارة الاستثمار العام، الاستراتيجيات القطاعية، بالإضافة الى برامج الإصلاح المالي، والشراكة مع القطاع الخاص، وما لها من أثر إيجابي على عملية اتخاذ القرارات الحكومية وإعداد البرامج والخطط الاقتصادية والاجتماعية المختلفة وترتيب الاولويات الوطنية وتوجيه الموارد المالية حسب هذه الاولويات. وحضر اللقاء آمر الكلية العميد الركن الدكتور عوض الطراونة ورئيس واعضاء هيئه التوجيه في الكلية والدارسون في دورتي الدفاع الوطني 18 وبرنامج ماجستير مواجهة التطرف والإرهاب 4 .
-- (بترا)