انطلاق الورشة الأولى لبرنامج مهاراتي في المراكز الشبابية بالمفرق

السبت-2020-09-26 | 08:01 pm محليات
Image

الأنباط -انطلقت اليوم السبت، فعاليات الورشة الأولى لبرنامج بناء المهارات والمشاركة المدنية في المراكز الشبابية في محافظة المفرق/ برنامج مهاراتي، والذي تنفذه وزارة الشباب بالشراكة مع اليونيسيف وهيئة أجيال السلام في المراكز الشبابية.
وقال مسؤول الإعلام في مديرية شباب المفرق يزن القرعان، لـ(بترا) انه جرى تنفيذ الورشة الاولى في مراكز شباب المفرق وسما السرحان ومغير السرحان والدفيانة وام القطين وبلعما والباسلية والمنشية ورحاب بواقع 30 مشاركا ومشاركة في كل مركز، عن طريق تقنية الاتصال المرئي، ويستمر ستة أيام.
وتهدف الورشة إلى تدريب المشاركين على طرق وأساليب جديدة ومبتكرة على مهارات الحياة الأساسية، ليصبحوا قادرين على اتخاذ القرارات وحل المشكلات بأساليب جديدة.
وأشار إلى أن المديرية عقدت جلسات حوارية حول "الجلوة العشائرية" في مركز شابات المفرق ومركز شباب الدجنية ومراكز شابات الصالحية وشابات مغير السرحان وشابات المنشية، بمشاركة 40 شاباً في كل مركز.
وافتتح مدير مديرية شباب محافظة المفرق الدكتور خالد العموش أولى الجلسات الحوارية في مركز شباب الباسلية وتم الحديث عن مفهوم الجلوة العشائرية وأبعادها الاجتماعية والقانونية والنفسية.
--(بترا)