نتائج القبول الموحد والمنح الخارجية بمنتصف الأسبوع

الخميس-2020-09-24 | 08:57 pm محليات
Image

الأنباط -قال أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، د. مأمون الدبعي، إن قرار تأجيل الفصل الدراسي في الجامعات جاء ارتباطا بتطور الوضع الوبائي خلال الأيام الماضية، مؤكدا أن هذا القرار لن يؤثر جوهريا على العملية التعليمية.
 

وأوضح الدبعي، خلال استضافته في برنامج هذا المساء الذي يعرضه التلفزيون الأردني، إنه سيتم الإعلان عن نتائج القبول الموحد ومن ثم المنح الخارجية في منتصف الأسبوع القادم، وبالتالي فإن الطلبة المقبولين، وكذلك المتقدمين لبرنامج الموازي في الجامعات، ستكون لديهم الفرصة الكافية للتسجيل دون ازدحام.

وبين أن الأسبوع الأول يكون متاحا عادة للسحب والإضافة، وبالتالي تكون العملية التعليمية غير منتظمة.

وأضاف بقوله إن التأجيل سيحقق السلامة العامة للطلبة والعاملين على حد سواء.

وفيما يتعلق بالمواد التي سيتم تدريسها عن بعد، أكد أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن كافة متطلبات الجامعات والكليات، الإجبارية والاختيارية، ستدرس عن بعد، بحيث يكون التقييم أيضا عن بعد، وللطالب خيار اعتماد نتيجة ناجح_ راسب أو العلامة الفعلية.

ونوه بأن مواد الأقسام ستدرس في الحرم الجامعي، لافتا في ذات السياق إلى إتاحة خيار التعليم المدمج لهذه المواد، بحيث يكون 50٪ للتعليم عن بعد و50٪ للتعليم داخل الجامعات.

وأشار إلى أنه بالنسبة للمواد العملية سيكون التعليم فيها داخل الحرم الجامعي، وكذلك لكافة مواد طلبة الطب وطب الأسنان، باستثناء متطلبات الكلية، التي سيكون تعليمها مدمجا.