اربد: بحث تطوير آليات العمل بين نقابة المهندسين وقطاعي الإنشاءات والإسكان

الثلاثاء-2020-09-22 | 01:20 pm اربد
Image

الأنباط -ناقش لقاء تشاوري نظمته نقابة المهندسين في إربد مع نقابة المقاولين الانشائيين وجمعية المستثمرين في قطاع الاسكان في المحافظة، اليوم الثلاثاء، عددا من الموضوعات المتصلة بآلية العمل المشترك وتبسيط الاجراءات بينها بما يخدم نمو قطاعي الانشاءات والاسكان.
وتطرق اللقاء الى آلية عمل النقابة والتدقيق الإلكتروني للمخططات، وعلاقة نقابة المهندسين مع نقابة المقاولين وجمعية المستثمرين في قطاع الإسكان، ومحاولة إيجاد حلول ناجعة للقضايا العالقة اضافة الى ايجاد آلية للاستفادة من خدمات المهندس المقيم في المشاريع.
وابدى نائب رئيس فرع نقابة المهندسين الدكتور عصام طراد استعداد النقابة لعقد دورات تأهيلية خاصة للمهندسين قبل تسجيلهم على أي مشروع، مستعرضا عدداً من انجازات ونشاطات الفرع وأهمها إعداد دراسة تحليلية لواقع العمل الإنشائي في محافظة إربد لعام 2019.
واشار طراد الى ضرورة التعاون المشترك في مجالات مختلفة أهمها إيجاد فرص تدريب وعمل للزملاء المهندسين، ومجالات المسؤولية الاجتماعية لخدمة المجتمع المحلي، مشيراً إلى استعداد النقابة لتقديم كافة امكانياتها لتعزيز سبل التعاون من خلال اتاحة مرافقها لعقد النشاطات والفعاليات المختلفة، وعقد الدورات في مركز التدريب.
من جانبهم اكد رئيس فرع جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان المهندس زيد التميمي وامين نقابة المقاولين ماجد بني هاني، على ان الكود الاقتصادي يتطلب مزيدا من الانفتاح والتعاون بين مختلف الاطراف ذات العلاقة وتذليل العقبات امام القطاعين حيث يشكلان رافدا اقتصاديا واستثماريا مهما.