تشكيل لجنة لتطوير الوضع المائي في جامعة آل البيت

الإثنين-2020-09-21 | 07:52 pm شباب وجامعات
Image

الأنباط - أكد رئيس مجلس أمناء جامعة آل البيت الدكتور محمد عدنان البخيت، أهمية تطوير الوضع المائي للجامعة وذلك في ظل شح الموارد المائية في المملكة.
وأكد في اللقاء الذي ضم لجنة جرى تشكيلها من أصحاب الخبرة والمعرفة بهذا المجال، أهمية المحافظة على الغطاء النباتي بالجامعة، ومواجهة شح الموارد المائية رغم مشاريع الحصاد المائي ووجود محطة لإعادة المياه وتدويرها.
واستعرض رئيس الجامعة الدكتور عدنان العتوم الوضع المائي في "آل البيت"، والتي تبلغ مساحتها 7500 دونم، حيث تتنوع فيها مصادر المياه من آبار ارتوازية وحصاد مائي ومحطة تكرير المياه العادمة، مشيراً إلى أنه وفي ظل الظروف الراهنة وازدياد عدد طلبة الجامعة الذي وصل إلى ما يقارب 20 ألف طالب وطالبة لا بد من إيجاد حلول لمعالجة شح المياه والمحافظة على الغطاء النباتي الموجود والتوسع في مجال استثمار الأراضي الزراعية الشاسعة.
وجرى خلال اللقاء، مناقشة آلية تطوير الوضع الزراعي والمائي في الجامعة، حيث قامت الجامعة بتشكيل لجنة لدراسة الوضع الزراعي تكونت من الدكتور رضا الخوالدة، والدكتور عوني طعيمة من الجامعة الأردنية، ومدراء مركز البحوث الزراعية وسلطة مياه المفرق وزراعة المفرق ومركز بحوث المياه والبيئة والمناطق الجافة ومدير دائرة الخدمات العامة الدكتور عبد المولى صوالحة.
--(بترا)