انطلاق مشروع التدريب النقابي في نقابة الكهرباء

الخميس-2020-09-17 | 09:03 am العقبة
Image

الأنباط -
عقدت النقابة العامة للعاملين في الكهرباء ورشة عمل في مدينة العقبة بعنوان، "أساسيات العمل النقابي"، استمرت لمدة ثلاثة أيام وشارك بها عدد من العاملين في قطاع الكهرباء، وهي أول ورشة تنظمها النقابة ضمن مشروع التدريب النقابي.

وقال رئيس النقابة علي الحديد، إن هذه الورشة تعدّ انطلاقة لمشروع التدريب النقابي الذي يدعمه مجلس اتحاد العمال الدنماركي للتعاون الدولي والانمائي، وقد قام بالاشرف والتدريب عليها الزملاء باسل الحارون ويحيي كراجة. وتناولت النظام الموحد للنقابات العمالية وقانون العمل الأردني.

وأشاد الحديد بالتزام المشاركين وحرصهم على التفاعل لتحقيق أكبر قدر ممكن من الفائدة، مضيفا أن الورشة تناولت عنواين مهمة تساهم بنشر الثقافة العمالية المتعلقة بالأنظمة والقوانين والدور الذي تلعبه النقابة في تحسين شروط العمل والدفاع عن حقوق العمال .

وتأتي الورشة ضمن سلسلة من الدورات التدريبية التي تنظمها وحدة التدريب في النقابة العامة وتركز على المجالات الحقوقية للعمال بما يساهم في بناء قدراتهم وزيادة وعيهم النقابي.

يذكر أن وحدة التدريب تم تأسيسها في النقابة نهاية العام الماضي، بعد تأهيل كوادر من النقابيين الفاعلين في قطاع الكهرباء، خضعوا لدورات وبرامج تدريبية لمدة سنتين وأصبحوا مدربين نقابيين بشهادة دولية معتمدة.