الاردنية للأفلام تعرض الفيلم السوداني ستموت بالعشرين الأحد المقبل

الأربعاء-2020-09-16 | 06:30 pm فيديو
Image

الأنباط -اعلنت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام عن عرض فيلم سوداني درامي بعنوان "ستموت في العشرين" ، مساء يوم الاحد المقبل في مقر الهيئة.
والفيلم فاز بجائزة السوسنة السوداء لأفضل فيلم روائي عربي طويل في مهرجان عمّان السينمائي الدولي – أوّل فيلم (الدورة الأولى) الذي اقيم في اواخر الشهر الماضي بعمان.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن الهيئة اليوم، أهابت بمن يرغب بمشاهدة الفيلم، الحضور الساعة 7:45 من مساء الاحد المقبل كحد أقصى لتطبيق إجراءات السلامة وإحضار الكمامة، وستُغلق الأبواب فور امتلاء المقاعد.
ولفتت الهيئة في بيانها، إلى أن الفيلم غير مناسب لمن هم دون 18 سنة، وهو من اخراج أمجد أبو العلا، ومدته 103 دقيقة، وناطق بالعربية مع ترجمة الى الإنجليزية، ومن إنتاج السودان وفرنسا ومصر وألمانيا والنرويج وقطر عام 2019.
وكان الفيلم حصد عدة جوائز، منها جائزة أسد المستقبل في مهرجان البندقية السينمائي 2019، النجم الذهبي في مهرجان الجونة السينمائي 2019، وأفضل فيلم روائي في مهرجان قرطاج السينمائي 2019، أفضل فيلم روائي يونيكورن الذهبي في مهرجان أميان السينمائي 2019 الفرنسي، وجائزة الجمهور في مهرجان أجيال السينمائي 2019، وأفضل فيلم روائي طويل في مهرجان الرباط السينمائي 2019، كما شارك في المسابقة الدولية بمهرجان مومباي السينمائي. --(بترا)