هل صحيحٌ ان الماء البارد يعالج وجع الرأس؟

Friday-2020-08-14 | 07:40 pm صحة
Image

الأنباط -يعتبر وجع الرأس من بين المشاكل التي من الممكن أن تصيب قسماً كبيراً منكم. يمكن أن تساعد الأدوية الموصوفة والأدوية المتاحة دون وصفة طبية، في الحدّ من وجع الرأس. ولكن، الخبر السار هو أن هناك العديد من الأساليب الطبيعية التي يمكنكم تجربتها للمساعدة في إدارة الألم وعدم الراحة الناجمين عن وجع الرأس. ولكن، ماذا عن فعالية الماء البارد لعلاج وجع الرأس؟

 

الماء البارد لوجع الرأس

استخدام الماء البارد كعلاج لوجع الرأس ليس بالأمر الجديد. فالحرارة المنخفضة او البرد يمكن أن يضيق الأوعية الدموية ويساعد في تقليل النقل العصبي للألم إلى الدماغ. بدلاً من أن تصل الى الدماغ رسالة للشعور بالألم، فإنه يتلقى أخرى تعلمه بأنه تعرّض لحرارة منخفضة وللبرد.

وجدت دراسة أُجريت عام 2013 من قبل علماء سويديين، الى أن شرب الماء البارد او وضع كوب يحتوي على الماء البارد انو حتى المثلّج على العنق في بداية الصداع النصفي قلل بشكل كبير من وجع الرأس لدى المشاركين. يعتقد الباحثون أن الماء الباردة تعمل على تبريد الدم المتدفق إلى الشريان السباتي في الرقبة. وقد ساعد هذا في تقليل الالتهاب في الدماغ، مما ساعد على تخفيف الألم الناجم عن وجع الرأس.

كما ويمكن لمن يعاني من وجع الراس ان ينقع يديه في الماء البارد لبعض الوقت. أثناء غمر اليدين بالماء البارد، افتحوا قبضة يدكم وأغلقوها بشكل متكرر. يعمل البرد عن طريق تضييق الأوعية الدموية المتوسعة، ويقلل وجع الرأس.

 

 

طرق أخرى لعلاج وجع الرأس

النوم في غرفة مظلمة

غالباً ما تزيد الحساسية للضوء وجع الرأس. لذلك من المهم الاسترخاء في غرفة مظلمة وهادئة.

 

 

شرب مشروباً يحتوي على الكافيين

 بكميات صغيرة، يمكن للكافيين أن يخفف وجع الرأس في المراحل المبكرة أو يزيد من تأثيرات الادوية المساعدة على تخفيف الالم.

 

تنظيم موعد النوم والاستيقاظ

 استيقظوا واخلدوا إلى النوم في نفس الوقت كل يوم - حتى في عطلات نهاية الأسبوع. إذا كنتم تأخذون قيلولة أثناء النهار، فاجعلوها قصيرة. القيلولة التي تزيد مدتها عن 20 إلى 30 دقيقة قد تتداخل مع النوم الليلي.