مبادرة لبناء غرف صفية في ثانوية بيت ايدس

الإثنين-2020-08-10 | 06:15 pm اربد
Image

الأنباط - باشرت جمعية السنابل الذهبية في لواء الكورة، اليوم الاثنين، ببناء جناح مدرسي إضافي في مدرسة بيت ايدس الثانوية للبنات يضم 4 غرف صفية.
وقال رئيس الجمعية فادي مقدادي لـ(بترا)، إن مشروع المبادرة الذي جرى بموافقة وزارة التربية والتعليم وكلفته نحو 60 ألف دينار، ويأتي اثر اضطرار طالبات فرع الاقتصاد المنزلي في المدرسة إلى الانتقال لمدرسة ثانوية كفر راكب البعيدة عن بلدة بيت ايدس نظراً لعدم وجود غرف صفية إضافية لاستيعاب أعدادهن واكتظاظ الغرف الصفية الحالية، ما يكبدهن المعاناة والكلف المالية الزائدة.
وبين مقدادي أن البناء على سطح المدرسة الحالية سيجري بإشراف هندسي من وزارة التربية والتعليم، وسيضم غرفتين صفيتين لفرع الاقتصاد المنزلي، وغرفتين لرياض الأطفال، لافتاً إلى أنه من المقرر تسليم البناء لخدمة الطالبات مع بداية الفصل الدراسي المقبل.
يشار إلى أن جمعية السنابل الذهبية التي تأسست عام 2014، تتبنى مبادرات لبناء وصيانة وترميم منازل الأسر المحتاجة بتبرعات عينية ونقدية من أهل الخير، وقامت لغاية الآن من خلال فريق من المهنيين المتطوعين، بصيانة وترميم أكثر من 135 منزلاً وبناء 33 منزلاً في لواء الكورة، إضافة إلى صيانة أكثر من 460 منزلاً تعرضت للحرائق في مناطق مختلفة.
--(بترا)