المفرق: مشروع إقراضي لتمويل الأعمال الريفية وشراء الضأن والماعز

المفرق مشروع إقراضي لتمويل الأعمال الريفية وشراء الضأن والماعز
الأنباط -
الأنباط - أطلقت مديرية زراعة البادية الشمالية الغربية بالتعاون مع إدارة مشروع الاستثمار بالمجترات الصغيرة وانتشال الأسر الريفية من الفقر، وصندوق الإقراض الزراعي، مشروعاً لتمويل الأعمال الريفية وشراء الضأن والماعز، وفقاً لمدير المديرية المهندس عبد الباسط العكاليك.
وأوضح العكاليك لـ(بترا)، اليوم الأربعاء، أن المشروع مقسم لثلاث فئات، بحيث تشمل الفئة الأولى شراء الأغنام والماعز المُحسن، فيما تشمل الفئة الثانية المشاريع المنزلية كالتصنيع الغذائي وتدوير المخلفات الزراعية ودبغ الجلود وتصنيع صوف الغنم، وزراعة وإنتاج الفطر.
ولفت إلى أن الفئة الثالثة تشمل المشاريع غير المنزلية والتي تحتاج إلى تراخيص من الجهات ذات الاختصاص وتشمل بيع وتسويق الخضار ونباتات الزينة وتصنيع الصابون وإنتاج التحف وإقامة الملاحم، إضافة إلى مشاريع إقامة محلات ومخازن تسويق المنتجات الزراعية كالبيض والحبوب والعطارة ومراكز الصيانة الخاصة بالأدوات والمعدات الزراعية والعيادات البيطرية الصناعي وبيع المواد الزراعية.
كذلك تشمل الفئة الثالثة، إقامة محلات الخدمات الزراعية كتجهيز البيوت البلاستيكية والمعرشات وإنشاء المطابخ الانتاجية وإقامة المشاتل.
وأشار العكاليك إلى أن المشروع يتضمن تمويل تلك المشاريع بمبالغ تتراوح بين ألف و5 آلاف دينار، ويهدف إلى الحد من مشكلتي الفقر والبطالة وتوفير فرص عمل لسكان لواء البادية الشمالية الغربية، بما يُسهم في تحسين الوضع الاقتصادي للمستفيدين وتحريك عجلة التنمية.
--(بترا)
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )