صلحي الشحاتيت الأوفر حظاً لرئاسة جامعة مؤتة

صلحي الشحاتيت الأوفر حظاً لرئاسة جامعة مؤتة
الأنباط -
الأنباط -



استناداً لأحكام المادة (11/أ) من قانون الجامعات الأردنية رقم (18) لسنة 2018 وتعديلاته؛ أعلن مجلس التعليم العالي، عن فتح باب التقدم بطلبات الترشح لشغل منصب رئيس جامعة مؤتة، وذلك اعتباراً من الثلاثاء الموافق 7 / 7 / 2020، وحتى الأحد الموافق 12 / 7 / 2020؛ حيث أصبح الموقع شاغرا بعد تعيين الاستاذ الدكتور ظافر الصرايرة رئيسا لهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.

يذكر ان الأستاذ الدكتور صلحي الشحاتيت من ضمن السادة المرشحين والذين بلغ عددهم 72 مرشح؛ وهو حاصل على درجة الدكتوراه في الكيمياء العضوية الفيزيائية (1998- 2003) من جامعة نيوساوث ويلز (استراليا) والتي تحتل المركز 43، 94، 71 عالميا ضمن تصنيفات الجامعات العالمية التالية وذلك على نفقة الحكومة الأسترالية ممثلة بمجلس الابحاث الأسترالية Australian Research Council.

وهو حاصل على شهادة الماجستير في الكيمياء العضوية (1991- 1993) من جامعة اليرموك على نفقة عمادة البحث العلمي والدراسات العليا ضمن برنامج طلبة الدراسات العليا المتفوقين؛ بعد حصوله على شهادة البكالوريوس في الكيمياء (1987-1991) من جامعة اليرموك على نفقة وزارة التعليم العالي ضمن برنامج دعم طلبة المتفوقين على مستوى المحافظات.

للبروفيسور الشحاتيت إنجازات علمية متميزة على مستوى العالم تؤهله وتجعل منه الأوفر حظاً لشغل شاغر رئيس جامعة مؤتة؛ فهو حاصل على تصنيف عالمي من ضمن اعلى 1% من الباحثين على مستوى الاردن ورقم 1 على مستوى جامعة مؤته حسب مقياس Scopus العالمي وحصولي على اعلى مؤشر hindex=16 بمجموع استشهاد كلي = 626 ؛ كما انه نال تصنيف عالمي من ضمن افضل 10 % من الباحثين المسجلين على مستوى العالم وبجميع التخصصات في موقع Researchgate الالماني وحصوله علىRG score=31.28 impact point = 450.4 وحصولي على hindex=16 بمجموع استشهاد كلي = 720 ؛ الحصول على تصنيف عالمي حسب موقع Google-scholar hindex= 19 بمجموع استشهاد كلي = 998؛ وايضاً حصوله على تصنيف عالمي حسب مقياس Thomson Reuters (Web of Science) hindex=16 بمجموع استشهاد كلي = 703 .

نشر البروفيسور الشحاتيت ما يزيد عن 72 بحثاً علمياً متخصصاً محكما في مجلات علمية عالمية ذات high impact factor وتعود لكبرى دور النشر العالمية مثل:American Chemical Society, the Royal Society of Chemistry, Springer, Elsevier, Taylor and Francis. .

وشارك البروفيسور الشحاتيت بما يزيد عن 35 مؤتمر عربي واقليمي ودولي بالإضافة الى العديد من ورشات العمل والندوات المحلية المتخصصة في مجالات الكيمياء المختلفة.

وحصل على 10 مشاريع بحثية مدعومة من استراليا، سنغافورة، السعودية، الأردن (صندوق دعم البحث العلمي الاردني وعمادة البحث العلمي / جامعة مؤتة)؛ وأشرف على رسالتي دكتوراه في الكيمياء العضوية الفيزيائية وتطبيقاتها (جامعة سنغافورة الوطنية وجامعة ماليزيا الوطنية) و3 رسائل ماجستير في الكيمياء (جامعة مؤتة).

كما شارك البروفيسور الشحاتيت بمناقشة 25 رسالة ماجستير في تخصصي الكيمياء والعلوم الحياتية / جامعة مؤتة؛ ومحكم خارجي للعديد من رسائل الدكتوراه وترقيات أعضاء هيئة التدريس من خارج الأردن؛ كما عمل كمحكم للمشاريع البحثية المرشحة للدعم من صندوق دعم البحث العلمي الأردني؛ ومحكم ل 28 مجلة علمية محلية واقليمية وعالمية في مجالات الكيمياء المختلفة بالإضافة الى 3 دور نشر اقليمية وعالمية.

والبروفيسور الشحاتيت عضو هيئة تحرير ل 18 مجلة علمية اقليمية وعالمية في مجالات الكيمياء والعلوم الاساسية والطبية؛ وعضو لجنة تحضيرية لأكثر من 25 مؤتمر محلي واقليمي ودولي في مجالات الكيمياء والعلوم الاساسية والطبية.

بهذه الخبرات والإنجازات التي يفخر بها الأردن بأن نالها وأنجزها أحد ابناءه المتفوقين بإسم الوطن في المحافل الدولية والإقليمية والمحلية نقول ان الشحاتيت هو الأوفر حظاً للإستمرار في خدمة وطنه ومليكه بتقديم كل ما يمكنه لرفعة وسمو التعليم الأكاديمي في الأردن عامة والكرك خاصة في جامعة مؤتة.

 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )