اختتام اعمال دورة بمجال حماية الاشخاص ذوي الإعاقة بالعقبة

اختتام اعمال دورة بمجال حماية الاشخاص ذوي الإعاقة بالعقبة
الأنباط -
الأنباط - اختتمت بمدينة العقبة اليوم الجمعة، اعمال الدورة التدريبية الاولى في اقليم الجنوب العقبة حول تطوير قدرات المنظمات والجمعيات التي تعمل مع ذوي الاعاقة بتنظيم حبق للتدريب على حقوق الانسان.
ويأتي تنظيم الدورة في اطار مشروع بناء قدرات المنظمات والجمعيات التي تعمل مع ذوي الاعاقة ((Together We Can)) الممول من السفارة الاسترالية/ضمن برنامج الدعم المباشر التابع للحكومة .
وتدرب المشاركون في الدورة على مجموعة من المهارات الادارية الداعمة لدمج برامج الاعاقة مؤسسيا في برامج المنظمات والجمعيات بطريقة تعتمد على التخطيط الاستراتيجي وجذب التمويل الداعم.
وبين مدير وحدة حقوق الانسان في رئاسة الوزراء الدكتور خليل العبدالات دور الدولة الاردنية واهتمامها بملف الأشخاص ذوي الإعاقة وحمايتهم.
واشارت ممثل المجلس الاعلى لشؤون المعوقين مديرة اقليم الجنوب الدكتوره منار مدانات الى دور المجلس في رسم السياسات المتعلقة بذوي الاعاقة وتفعيل القانون رقم 20 لسنة 2017 لحقوق المعوقين.
وقالت رئيسة حبق الدكتورة عبير البريم، ان فعاليات الدورة تضمنت محاور حقوقية متنوعة تؤدي الي تمكين العاملين مع ذوي الاعاقة من النموذج الحقوقي في التعامل مع ذوي الاعاقة، مشيرة الى انه تم التدريب على مفاهيم ومبادئ حقوق الانسان والاتفاقيات الاساسية المتعلقة بذلك، كذلك الاتفاقية الدولية لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة. --(بترا)
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )