المفرق: اجتماع يناقش إعادة تأهيل سد الغدير الأبيض

المفرق اجتماع يناقش إعادة تأهيل سد الغدير الأبيض
الأنباط -
الأنباط -ناقش اجتماع عقد اليوم الثلاثاء في مركز التطوير والتدريب لبلدية المفرق، مشروع إعادة تأهيل سد الغدير الأبيض والذي يأتي ضمن مشروع تكنولوجيا ابتكار المياه في المدينة.
وأكد رئيس البلدية عامر نايل الدغمي استعداد البلدية لتقديم الدعم اللازم لتنفيذ مثل هذه المشاريع وبتشاركية مع المعنيين وممثلي المجتمعات المحلية والجهات الداعمة لما تتمتع به البلدية من خبرات ريادية وناجحة في هذا الصدد.
وبين مساعد المحافظ لشؤون التنمية نائل بداح أهمية مثل هذه اللقاءات بين المواطنين وداعمي المشروع وبما يحقق الفائدة المرجوة من تنفيذ المشروع ليعود بالنفع على سكان المنطقة اقتصاديا وتنمويا.
وأكد رئيس لجنة المجتمع المحلي في مجلس المحافظة محمد أبو عليم، من جانبه، دعم المجلس لمثل هذه التشاركية والتي تعود بالفائدة لخدمة المصلحة العامة وتحقيق تنمية حقيقية على المجتمعات المحلية. وأشار عضو مجلس المحافظة عبدالله الحوامدة إلى أننا بأمس الحاجة لمثل هذه المشاريع الريادية والتي من شأنها أن تخفف من نسبة الفقر والبطالة التي تعاني منها الكثير من المناطق، ما يتوجب العمل على تنفيذ هذه المشاريع على أرض الواقع.
وتحدث عدد من ممثلي سلطة وادي الأردن ومنظمة "ميرسي كوربس" عن أهداف المشروع والمتمثلة بزيادة قدرة السد لتلبية الطلب المتزايد على مياه الري في المناطق المحيطة من خلال إزالة رواسب منه وتعزيز تدابير السلامة في محيطه ، موضحين الأعمال التي سيجري تنفيذها، وفقا للخطة الموضوعة.
واستعرض عدد من ممثلي منطقة الغدير الابيض مطالبهم الأساسية للاستفادة من مثل هذه المشاريع الريادية ودور تعزيز مشاركة المجتمعات المحلية في تنفيذ هذه المشروع الخدمي والتنموي.
وفي ختام الاجتماع، جرى الاتفاق على أن تقوم بلدية المفرق الكبرى بالإشراف على إدارة مشروع السد وفقا لرؤية تشاركية مع الجميع لتنعكس التنمية على المواطنين .
-- (بترا)
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )