رياضيو إربد يتحدثون عن ارتياح وتفاؤل بمحاصرة فيروس كورونا

الخميس-2020-04-02 | 04:16 pm اربد
Image

الأنباط -عبر رياضيون في محافظة إربد، عن ارتياحهم وتفاؤلهم بقدرة الأردن على مواجهة جائحة كورونا، بفضل الإجراءات الصارمة والمدروسة التي اتخذتها الحكومة والجهات المعنية، في مختلف محافظات المملكة، للتصدي لهذا الفيروس المستجد.
واعتبر رياضيو إربد أن خطوة الحكومة بعزل محافظة إربد، بدأ يؤتي أوكله، من خلال تقليص أعداد المصابين، والسيطرة على انتشار المرض، وحصره في بؤر معينة لتسهيل القضاء عليه.
وأشاد مدرب كرة القدم، أسامة قاسم، بالإجراءات التي تتبعها الجهات المسؤولة في محافظة إربد، والتي جاءت لمصلحة المواطن في المحافظة وخارجها، من خلال ضبط بؤر المرض والسيطرة عليها، ومنع انتشارها إلى مختلف القرى في المحافظة، أو حتى امتدادها لخارج المحافظة.
وأعترف قاسم أنه وعائلته بدوا أكثر ارتياحا في هذه المرحلة، بعد أن بدأت إجراءات الحكومة في محافظة إربد خاصة، ومحافظات المملكة عامة، تؤتي أوكلها في طريق محاصرة الفيروس والقضاء عليه في الفترة المقبلة.
بدوره، أشار نجم فريق الحسن إربد، نزار الرشدان، إلى أن الأوضاع تسير بالاتجاه الصحيح في محافظة إربد، في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها الجهات المعنية مثل القوات المسلحة الأردنية ووزارة الصحة، لمواجهة فيروس كورونا سريع الانتشار.
وقال الرشدان: الجميع في المحافظة بات أكثر تفهما وإدراكا لخطوة الحكومة بعزل محافظة إربد، التي جاءت لمحاصرة الفيروس، والحد من انتشاره، وهو ما حصل على أرض الواقع، لافتا إلى أن هذه الاجراءات ستساعد في سرعة القضاء على فيروس كورونا.
أما المدرب محمد العبابنة، فوجه الشكر لوزارة الصحة ولجان التقصي التي تبذل جهدا كبيرا في متابعة الحالات المشتبه بها، كوسيلة مهمة للحد من انشار الفيروس ومن ثم محاصرته والقضاء عليه.
ولفت العبابنة أن الجميع في محافظة إربد بات أكثر وعيا وإدراكا لخطوات الحكومة، مشيرا إلى شعوره بالفخر في ظل الخطوات العملية الفاعلة التي تنتهجها الجهات المعنية، ما جعل الأردن محط إطراء وإشادة دول عربية وعالمية.
واعرب نجم المنتخب الوطني السابق لكرة القدم عبدالله الشياب، عن تفاؤله بإمكانية محاصرة فايروس كورونا في محافظة إربد بشكل خاص والأردن بشكل عام في المرحلة المقبلة، مشيدا بإجراءات الدولة، وبتعاون المواطنين الذين باتوا أكثر وعيا ومسؤولية في هذا الجانب.
--(بترا)