بيوت الشباب اثراء للوعي الشبابي وتبادل للثقافات

السبت-2020-02-08 | 03:58 pm المفرق
Image

الأنباط - بدأت مديرية شباب المفرق بناء "بيت الشباب" الذي يعد واجهة لإثراء الوعي الشبابي وتبادل للثقافات من خلال دعم النشاطات والفعاليات التي تحظى باهتمام واسع لدى المواطنين.
وقال مدير مديرية شباب المفرق الدكتور خالد العموش لوكالة الانباء الأردنية(بترا): إن بيت الشباب الذي يقع على مساحة 4 دونمات سيكون بنظام الطابقين يشتمل على اجنحة فندقية وقاعات وصالات ومطبخ مع مرافق رياضية متعددة؛ يمارس نزلاؤه مختلف الانشطة، ويأتي موقعه ضمن طبيعة خلابة، مشيرا إلى انه سيتم استثماره كسكن فندقي للشباب ولزوار محافظة المفرق السياح والمواطنين.
وقال مدير الشؤون الشبابية في وزارة الشباب بسام الخلايلة: إن الوزارة تعمل على توفير رعاية شاملة ومتكاملة ومتوازنة للشباب وتشجيع السياحة الداخلية والخارجية وتطوير بيوت الشباب لتقديم الخدمات لنزلائها واعداد القيادات الشبابية، مشيرا إلى خطة الوزارة الحالية للنهوض ببيوت الشباب ورفع سويتها من 2 إلى 3 نجوم؛ كرافد استثماري سياحي.
وتسعى الوزارة لربط البيوت ضمن شبكة واحدة ليكون الحجز فيها إلكترونيا ومربوطا دوليا، وسيتم تفعيل ذلك وفقا لشروط الاتحاد الدولي، وتشرف المديرية على 196 بيتا شبابيا منتشرة في جميع أنحاء المملكة.
واشار مسؤول الإعلام في المديرية يزن القرعان إلى ان من اهداف بيوت الشباب نشر التفاهم والمحبة والسلام بين الشعوب على مختلف مستوياتها.
--(بترا)