السفير الايراني يؤكد للطراونه دعم طهران للوصاية الهاشمية على المقدسات

السفير الايراني يؤكد للطراونه دعم طهران للوصاية الهاشمية على المقدسات
الأنباط -

- أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونه مشاركة المجلس عبر وفد برلماني سيترأسه باعمال الدورة 13 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي والذي سيعقد في طهران مطلع الشهر المقبل.

وقال الطراونة لدى تسلمه الاربعاء دعوة رسمية للمشاركة باعمال المؤتمر من السفير الايراني لدى المملكة محبتي فردوس إن الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني سيواصل دعمه للاشقاء الفلسطينين بما يحقق تطلعاتهم و اقامة دولتهم المستقلة.

واضاف لدى لقائه بفردوس بدار مجلس النواب اليوم الاربعاء ان حمل المؤتمر لشعار القدس بناء على طلب مجلس النواب الاردني هدفه اعادة الزخم و الحضور للقضية الفلسطينية، مؤكدا ثبات الاردن و تماسكه في الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية و المسيحية في القدس.

وأكد الطراونة أهمية تعزيز التعاون بين المملكة و ايران، مؤكداً للسفير الايراني اهمية أن تلعب بلاده ادوارا توافقية وان يكون دعمها للدول في المنطقة وليس لاحزاب او جهات.

من جهته، أكد السفير الايراني دعم بلاده لموقف الاردن تجاه القرار الامريكي بنقل السفارة الى القدس، واصفاً اياه بأنه موقف مشرف ومتميز وهام جدا.

وأكد فردوس دعم ايران للوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس مطالبا دول المنطقة في التوحد لمواجهة الغطرسة الاسرائيلية.

وأدان فردوس التوسع الاستيطاني الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكداً أن القدس ليست مجرد مدينة عابرة بل هي قبلة المسلمين و المسيحين.

194

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )