افتتاح فعاليات معرض التوظيف الثاني عشر في محافظة إربد

 

افتتاح فعاليات معرض التوظيف الثاني عشر في محافظة إربد


اربد – بترا

 

73/  نظم مكتب التوظيف في مركز الأميرة بسمة للتنمية البشرية التابع للصندوق الأردني الهاشمي اليوم، في مدينة الحسن الرياضية للشباب بإربد معرض التوظيف الثاني عشر، بالتعاون مع منظمة أكتد الفرنسية وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

والقى مدير برامج التشغيل في الصندوق الأردني الهاشمي محمد بطاينة كلمة جاء فيها يسعدني أن أكون بينكم اليوم لنحصد ثمار أسابيع وشهور من أهم برامج ومكاتب التشغيل التابعة للصندوق الأردني الهاشمي.

وأشار الى أن معرض التوظيف الثاني عشر يعتبر من أكبر معارض التشغيل على مستوى المملكة والتي تستهدف الشباب الباحثين عن فرصة عمل مناسبة، فالشباب عماد الوطن ومستقبل الأردن ومن هنا جاء إيماننا بأن نقوم على رعايتهم ومساعدتهم في جميع ألوية ومحافظات المملكة.

وقالت مديرة مركز الأميرة بسمة للتنمية البشرية فرع إربد فهمية العزام إن هذا المعرض الوظيفي جاء كرسالة للشباب الأردني بعدم الانتظار للحصول على وظائف وفرص العمل في القطاع الحكومي، وإنما هناك العديد من الفرص المناسبة التي يؤمنها هذا المعرض في مجموعة من الشركات العامة والخاصة والتي تساهم في الحصول على فرصة عمل مناسبة تحقق مردود مادي شهري لصاحبها.

ممثل الاتحاد الأوروبي جوب آرت قال: نحن نحتفل اليوم بالمعرض والذي يضم 58 شركة ويؤمن فرص عمل حقيقية للشباب في إقليم الشمال، مشيرا الى أن مشروع "تعزيز الدور القيادي للشباب والنساء الأردني"، الممول من الاتحاد الأوروبي قد بدأ عام 2016 وسينتهي عام 2018، وذلك لدعم الفرص التدريبية والوظيفية للشباب الأردني.

منسق مكتب التوظيف في مركز الأميرة بسمة للتنمية البشرية فرع إربد طارق شطناوي قال: إن هذا المعرض سيوفر 1600 فرصة عمل للشباب والشابات، وبمشاركة مجموعة من الشركات ومؤسسات التدريب والتشغيل ومؤسسات الإقراض المختلفة.

وأشتمل المعرض على تقديم طلبات للتوظيف في الكثير من الشركات والمؤسسات العامة والخاصة، إضافة الى تدريب الباحثين عن العمل على كتابة السيرة الذاتية وعمل المقابلات الشخصية للباحثين عن العمل مباشرة مع أصحاب العمل.