خبيرة تجميل: المرأة مسؤولة عن تحرّش الرجل بها!

- أثارت المدوّنة السعودية وخبيرة التجميل سارة الودعاني استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي وغضبهم، عندما نشرت في حسابها عبر سناب شات مقاطع فيديو تتحدّث فيها عن التحرّش، وتلوم الفتيات وتحملهن مسؤولية تحرّش الرجال بهنّ، سواء من طريقة ملابسهم أو كلامهم ودلعهم، واقسمت أنّها تعمل يومياً مع عشرات الرجال ولم يتحرّش بها أحد، لأنّها جديّة ولا تتمادى مع الرجال. 

كلام الودعاني عرّضها لحملة من الانتقادات الشديدة سواء من الرجال أو النساء، ونشط هشتاغ ساره_الودعاني_تلوم_ضحيه_التحرش، غرد عبره آلاف المتابعين ضد الودعاني، وتساءلوا عن رأيها في التحرش بالأولاد، فيما اعتبرها احدهم انها علّة على البشرية.

وبعد اشتداد الحملة عليها، برّرت الودعاني كلامها، فقالت إنّها تقصد بالتحرّش الغزل الذي يقوله الرجل للمرأة وليس التحرّش الجنسي، وانها أرادت من كلامها ان توجه نصحية للبنات ليكونوا قدوة في المجتمع. 

الوعداني تعتبر أول خبيرة تجميل سعودية تتخصّص في التجميل السينمائي وتحديداً الرعب، كانت تعرضت في العام الماضي للضرب على يد مجهول في لندن، وقالت إنّ السبب هو حجابها ونالت حينها تعاطفاً كبيراً من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.