الخارجية: وفاة ستة أردنيين كانوا يؤدون مناسك الحج اليوم، إثر إصابتهم بضربة شمس الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بعيد الأضحى الأوقاف: لا وفيات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية الملك يهنئ بعيد الاضحى: كل عام وأنتم بخير بدء نفرة الحجاج من عرفات إلى مزدلفة الملك والرئيس العراقي يتبادلان التهاني بحلول عيد الأضحى مجموعة الحوراني الاستثمارية تهنىء بعيد الاضحى المبارك جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 8 من جنوده في رفح السعودية تعلن أعداد ضيوف الرحمن لحج 1445 وفاة حاج أردني أثناء وقوفه بعرفة 47.2 أعلى درجة حرارة تسجلها المملكة السبت عمان الأهلية تهنىء بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك حوارية لمركز القدس في مأدبا: انتخابات 2024.. حفز المشاركة السياسية ومغادرة العزوف وصول بعثة حج القوات المسلحة الأردنية إلى عرفات بلدية اربد: 5 آلاف قطعة ملابس يوفرها البنك الخيري للجمعيات مذكرة تعاون بين البحوث الزراعية والمهندسين الزراعيين لبناء قدرات حديثي التخرج رئيس وأسرة جامعة البلقاء التطبيقية يهنئون جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم بحلول عيد الأضحى المبارك 45 شاحنة مساعدات أردنية تصل غزة عشية العيد على مرأى من العالم.. النكبة 2024 لنا الماضي هنا ولنا الحاضر والمستقبل.. فاخرجوا من ارضنا من برنا من بحرنا
محليات

"الضمان الاجتماعي": لا وجود لما يسمى بيع الراتب التقاعدي ونقل الاشتراكات من مؤمن عليه لآخر

{clean_title}
الأنباط - قالت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، إنها اتخذت مجموعة من الإجراءات لضمان وصول الراتب التقاعدي لصاحب العلاقة بشكل مباشر، كي لا يكون المتقاعد عرضة للتحايل من خلال محاولات شراء وبيع الراتب التقاعدي.
وبيّن مساعد المدير العام للدراسات والمعلومات والناطق الإعلامي باسم المؤسسة محمود المعايطة، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إنه تم إيقاف كل الوكالات وإلزام جميع المؤمن عليهم والمتقاعدين خلال العامين الماضيين بتزويد المؤسسة بأرقام حساباتهم البنكية (IBAN) إلكترونياً، من خلال قنوات جديدة تم استحداثها في حينه بالتنسيق مع البنك المركزي الأردني وبالشراكة مع مجموعة واسعة من البنوك العاملة في المملكة.
وأكد أنه لا يوجد في قانون الضمان الاجتماعي ما يسمى ببيع الراتب التقاعدي، مضيفاً أنه "إذا وُجِدت حالات بيع رواتب تقاعدية تجري خارج الإطار الرسمي، فهي باطلة قانونياً ولا يعترف القانون بها على الإطلاق".
وحول نقل الاشتراكات من مؤمن عليه إلى آخر أوضح المعايطة، أن هذا الإجراء غير موجود إطلاقاً ولم يرد فيه أي نص قانوني في الضمان الاجتماعي، مبيناً أن كل مؤمن عليه يحتفظ بحقه بالاشتراكات الخاصة به ومهما كان عددها ولا يجوز له تحويلها أو نقلها إلى شخص آخر.